هوت سوت HootSuite

من SalamaTech Wiki سلامتك ويكي
اذهب إلى: تصفح، ابحث

مقدمة

هوتسوت Hootsuite خدمة على الانترنت يمكنكم استخدامها لإدارة حساباتكم على شبكات التواصل الاجتماعي Social Networks،

تسمح هوت سوت HootSuite لكم بإدارة حسابات متعددة على عدد من الشبكات بنفس الوقت مثل فيسبوك Facebook وتويتر Twitter،

وتتيح الخدمة عددا من الميزات والأدوات التي يمكنكم استخدامها لاستخدام أفضل لشبكات التواصل الاجتماعي في مجال الاعلان والتسويق والمناصرة. فمثلا تتيح الخدمة وضع منشورات على حساباتكم بشكل مجدول أي تقوم المنصة بوضع منشورات جهتموها سلفا في الوقت الذي حددتموه لكل منشور بالنيابة عنكم، كما تساعد في متابعة الإشارات Mentions وتحليل بيانات الزيارات Analytics، إضافة إلى العديد من الميزات الأخرى.

توفر هوت سوت Hootsuite ثلاث أنواع من الحسابات أحدها مجاني أما الباقي مقابل اشتراك، وتم توفير هذه الأنواع لتناسب احتياجات الجميع.

نذكر في الفقرات التالية طريقة انشاء حساب على المنصة وربط حسابات شبكات التواصل الاجتماعية وغيرها من المواضيع المتعلقة بالخدمة واستخدامها.

إنشاء حساب هوتسوت

  • قوموا بالتوجه إلى موقع الخدمة عبر زيارة الرابط التالي https://hootsuite.com إلى موقع الخدمة.

Hootsuite 1.png

  • انقروا على "Sign Up" لإنشاء حساب جديد (أو Login في حال كان لديكم واحد)، بإمكانكم أيضاً إنشاء حساب باستخدام شبكات التواصل الاجتماعي فيسبوك Facebook أو تويتر Twitter أو غوغل بلس +Google بالنقر على الأزرار الخاصة بها.

Hootsuite 2.png

  • في النافذة التالية، قوموا باختيار الحزمة التي تناسبكم (الأولى من اليسار فقط هي المجانية، وتتيح لكم إمكانية إدارة 3 شبكات تواصل اجتماعي مختلفة في نفس الوقت). بإمكانكم اختيار الحزمة عبر النقر على Get Started Now

Hootsuite 3.png

  • في نافذة التسجيل، قوموا بإدخال بريدكم الإلكتروني، واسمكم، وكلمة السرّ، وتحديد المنطقة الزمنية (اختيارها مهم لجدولة المنشورات الخاصة بكم بسهولة). بعد ذلك قوموا بالنقر على Create Account.

Hootsuite 4.png

  • في الخطوة التالي تحتاجون إلى إضافة شبكة تواصل اجتماعية واحدة على الأقل (بإمكانكم إضافة المزيد من داخل الموقع بعد إتمام التسجيل). بعد إضافة شبكة/شبكات التواصل الاجتماعي قوموا بالنقر على Continue

Hootsuite 5.png

  • بذلك قد تمام إنشاء حسابكم بنجاح، للبدء باستخدامه ما عليكم سوى النقر على "Done adding social networks" لتسجيل الدخول إلى لوحة الإدارة الخاصة بكم.

إضافة شبكات التواصل الاجتماعي

لإضافة شبكات تواصل اجتماعي اخرى:

  • قوموا بالنقر على زر "الرئيسية" ثم النقر على "Add Social Network" حيث ستظهر لكم نافذة منبثقة تطلب منكم تحديد نوع الشبكة (فيسبوك Facebook، تويتر Twitter، غوغل بلس Google+ ، إلخ)
  • قوموا بتحديدها ومن
  • ثم قوموا بمنح هوتسوت HootSuite الصلاحية،لتتم إضافتها.

Hootsuite 6.png

لاحظا أن إضافة شبكات تواصل اجتماعي إضافية يمنحكم إمكانية كتابة المنشورات والروابط وإرفاق الصور أو الفيديو ونشرها إلى جميع شبكات التواصل الاجتماعي المتصلة في آن واحد.

إعداد التبويبات والنشر

يمكّنكم إضافة تبويبات جديدة لتنظيم اللوحة الرئيسية الخاصة بكم، خاصة إذا ما كنتم أضفتم العديد من شبكات التواصل، وبالتالي تحتاجون إلى مساحة إضافية، لذلك بإمكانكم إضافة تبويبات وتنظيم ما يعرض فيها.

لإضافة تبويب جديد قوموا بالنقر على إشارة + بجانب التبويب الرئيسي ( My First Tab) وقوموا بتسميته، ثم إضافة شبكة تواصل اجتماعي، أو حساب تودّون متابعته بالنقر على Add Social Network أو Add Stream.

Hootsuite 7.png

التعامل مع المنشورات

يعد التفاعل مع المتابعين والأصدقاء العامل الرئيسي على شبكات التواصل لكسب ثقتهم والحظوّ بوفائهم. ويتم التفاعل معهم عبر منشوراتكم والإجابة على تعليقاتهم عليها.

لإرسال منشور جديد:

  • قوموا بوضع المؤشر في المربع أعلى يسار الصفحة
  • في القسم الأيسر: قوموا بتحديد شبكات التواصل الاجتماعي التي تريدون إرسال المنشور لها
  • في القسم الأيمن: قوموا بإدخال نص المنشور، كما يمكنكم إرفاق الروابط والصور والفيديو بالمنشور

Hootsuite 8.png

الأيقونات الموجودة على اليمين تتيح لكم:

(من أقصى اليمين): تحديد الخصوصية (تنطبق على حسابات فيسبوك فقط) - تحديد الدولة المستهدفة (تنطبق على حسابات تويتر فقط) - إضافة المكان - إضافة وقت النشر (نشرها في موعد محدد لاحقاً) - إضافة صورة أو ملف.

  • بعد الانتهاء، بإمكانكم إرسالها للنشر (أو إرسالها للنشر لاحقاً) عبر النقر على "Send Now" أو بإمكانكم حفظها للتعديل عليها لاحقاً ونشرها عبر النقر على "Save".

Hootsuite 9.png

في الصورة أعلاه قمنا بنشر رسالة تجريبية واخترنا شبكتي تواصل اجتماعي (فيسبوك وتويتر) وتم النشر مباشرة في ذات اللحظة.

تنصيب التطبيقات

تتيح لكم منصة هوتسوت HootSuit إمكانية استخدام وإضافة تطبيقات خاصة على حسابك. يمكنكم استخدام هذه التطبيقات لتسهيل عملكم. مثلاً عبر إضافة تطبيق خاص بـ يوتيوب YouTube يتيح لكم إضافة فيديوهات من حساب يوتيوب YouTube الخاص بكم، بينما مثلا تتيح لكم إضافة وورد بريس Wordpress إمكانية النشر على مدونة [[وورد بريس Wordpress الخاصة بكم). وبعض هذه التطبيقات مجاني وبعضها يمكن إضافته لحسابكم على هوت سوت HootSuite مقابل مبلغ مالي.

لاستعراض التطبيقات وإضافتها لحسابكم على هوت سوت HootSuit

  • قوموا بالنقر على App Directory من القائمة الجانبية.

Hootsuite 10.png

  • من النافذة المنبثقة، قوموا باختيار Free Apps لتصفح لائحة التطبيقات المجانية أو تابعوا لتصفح جميع التطبيقات المجانية وغير المجانية منها.
  • ثم اختر التطبيق الذي ترغب بإضافته

Hootsuite 11.png

تطبيق هوت سوت للهواتف الجوالة HootSuite App

يتوفر تطبيق هوت سوت HootSuite App على الهواتف الذكية العاملة بنظامي أندرويد Android و آي أو إس OS كآيفون iPhone أو آيباد iPad، ويمكنكم تنصيبها على هواتفكم الذكية بالتوجه إلى متجر التطبيقات الخاص بجهازكم والبحث عن HootSuite، أو عبر زيارة https://hootsuite.com/products/mobile-apps ومن ثم النقر على الأيقونة الخاصة بنوع جهازكم.

ويتميز تطبيق الجوال بأنه يحتوي على ذات الميزات المتوفرة في الموقع ويسهل لمستخدمه إمكانية النشر أثناء عدم التواجد أمام جهاز الحاسب في المكتب مثلا.

إضافة هوتلت Hootlet Extension

إضافة هوتليت Hootlet Extension هي إضافة مجانية لمتصفح كروم Chrome تتيح لكم وصولاً سريعا للنشر باستخدام منصة هوت سوت HootSuite، فبدلاً من إضاعة الوقت في فتح الموقع، وتسجيل الدخول، وإدخال جميع المعلومات، بإمكانكم من خلال نقرة واحدة في المتصفح كتابة رسالة ونشرها في لحظات!

لتنصيب الإضافة توجهوا إلى الموقع الخاص بها http://www.hootlet.com/ ثم انقروا على "Get Hootlet"، وبعد ذلك ستظهر لكم نافذة تطلب منكم السماح بتنصيب الإضافة، قوموا بالنقر على "Add Extension" لتنصيبها.

Hootsuite 12.png

بعد تنصيب الإضافة، قوموا بالنقر على الأيقونة الخاصة بها (بجانب شريط العنوان، أقصى اليمين)، ثم قوموا بتحديد شبكات التواصل الاجتماعي التي تريدون النشر فيها، وكتابة الرسالة، والنقر على إشارة "+" أسفل يمين مربع الكتابة لإضافة روابط أو صور.

بعد الانتهاء قوموا بالنقر على "Post Now" لنشرها فوراً، أو "Post Later" لتحديد وقت نشرها لاحقاً، أو "Auto Schedule" لنشرها في الوقت الذي يراه [هوت سوت HootSuite] مناسباً. (يعتمد تحديده لأفضل موعد للنشر بناء على مواعيد منشوراتكم السابقة وأي الأوقات منها كان التفاعل في أفضل حالاته).

Hootsuite 13.png


تنقّل في الكتيب eBook Navigation

شبكات التواصل الاجتماعي Social Networks

خدمات الانترنت Internet Services

الفهرس Index

الفهرس الكامل Full Index

اقرأ أيضا See Also

هوتليت Hootlet

تويتر Twitter

فيسبوك Facebook

أندرويد Android

آي فون iPhone

مراجع References

https://hootsuite.com/

[https://hootsuite.com/products/mobile-apps