هوتسبوت شيلد Hotspot Shield

من SalamaTech Wiki سلامتك ويكي
اذهب إلى: تصفح، ابحث
Under Construction Non Commercial Reuse White Blue.png
This article is still under construction
ما زال العمل جار على المقالة

مقدمة

1.jpg

هوتسبوت شيلد Hotspot Shiled هو برانامج لإنشاء شبكة افتراضية خاصة Virtual Private Network أو اختصارا في بي إن VPN، عبر مخدمات شبكة Hotspot Shield التي تشغلها شركة AnchorFree

هوتسبوت شيلد Hotspot Shiled برنامج مغلق المصدر Closed Source من نوع فريميوم Freemium أي يمكن تحميله وتنصيبه دون مقابل، لكن كي يتمكن المستخدمون من تشغيله وكي يتم الاتصال بشكبة Hotspot Shield يجب على المستخدمين أن يشتركوا بالخدمة مقابل مبلغ مالي.

عند تشغيل هوتسبوت شيلد Hotspot Shield يقوم البرنامج بإنشاء قناة لشبكة افتراضية خاصة VPN بين الجهاز وبين أحد خادمات شبكة هوتسبوت شيلد Hotspot Shield بعد اتمام الاتصال بنجاح، يقوم البرنامج بتشفير أي معلومات متبادلة عبر الانترنت قبل إرسالها خلال تلك القناة إلى خادمات الشركة ومنها إلى الموقع المطلوب أو الجهة المحددة على شبكة الانترنت, وكذلك تقوم مخدمات هوتسبوت شيلد بتشفير البيانات الواردة من الواقع قبل إرسالها إلى جهازكم حيث يقوم برنامج هوتسبوت شيلد بفك تشفيرها Decrypt. وبما أن كل المعلومات المتبادلة يتم تشفيرها ضمن هذه القناة بين جهازكم وخادمات شبكة هوتسبوت شيلد، بما في ذلك اسماء المواقع ومحتواها مثلا، فلا يمكن لمزود الخدمة المحلى أو مدير شبكة LAN التنصت إلى مايتم ارساله أو استقباله أو حتى معرفة المواقع التي تزورونها.

يقوم برنامج هوتسبوت شيلد بتمرير الاتصال بالانترنت عبر القناة المذكورة، وذلك يشمل المتصفح، وأي برنامج آخر يتصل بالانترنت لتبادل المعلومات، مثل برامج التواصل Communication Software وبرامج مزامنة Sync التخزين السحابي Cloud Storage والبريد الالكتروني Email وغيرها.

عند تشغيله يقوم البرنامج بإنشاء شبكة إفتراضية خاصة Virtual Private Network VPN ويعني ذلك أن كل مايتم إرساله واستقباله من جهازكم سيمر عبر برنامج هوتسبوت شيلد.

يقوم البرنامج بوضع العديد من الإعلانات ولكن لابأس بذلك ويمكن إيقاف الغالبية العظمى من الإعلانات عند استخدام إضافة Adblock Plus لمتصفح فايرفوكس Firefox

سرعة التصفح قد تختلف من موقع لآخر لذلك ننصح عند استخدام البرنامج بإيقاف أية برامج أخرى غير ضرورية قد تتصل بالاننرنت الانترنت.

يتوفر البرنامج لمستخدمي نظام التشغيل ويندوز Windows وماك أو إس إكس Mac OS X وتدعم واجهة البرنامج لغات عديدة من بينها اللغة العربية.

تحميل هوتسبوت شيلد Getting Hotspot Shield

يمكن الحصول على برنامج هوتسبوت شيلد من موقع الشركة الأساسي على العنوان https://www.hotspotshield.com. حيث يتم تحميل برنامج تحميل Installer صغير الحجم، مناسب لنظام التشغيل خاصتكم. عند تشغيله يقوم بالاتصال بالانترنت لتحميل النسخة الأحدث من برنامج هوتسبوت شيلد بشكل اوتوماتيكي.

إن تعذر الوصول إلى موقع الشركة بسبب الحجب Censorship مثلا، يمكن إرسال رسالة بريد الكترونية فارغة إلى: [email protected] للحصول على النسخة الخاصة بويندوز Windows, أو إرسال الرسالة إلى [email protected] لمستخدمي ماك أو إس إكس Mac OS X. بعد مرور فترة قصيرة، ستصل الملفات اللازمة لتحميل آخر نسخة من البرنامج ضمن رسالة بريد الكتروني إلى العنوان الذي استخدم بداية لإرسال البريد الالكتروني. لاحظ أن الرسلة قد تصل لسبب أو لآخر إلى صندوق السخام Spam. الملف الذي سيصل بالبريد الالكتروني له لاحقة .safe، يجب أن يتم تغييرها إلى .safe.exe أو .exe ليصبح الملف قابلا للتشغيل.

تنصيب البرنامج Installing Hotspot Shield

كالعادة وبعد تحميل أية ملفات فإنه يجب فحصها عبر برامج فحص الفيروسات المحدثة دائما.

بعد تحميل وتشغيل البرنامج الصغير سيتم تحميل برنامج التثبيت لهوتسبوت شيلد, قم بتشغيل برنامج التثبيت واختر المتابعة بشكل عادي

تشغيل البرنامج الصغير لتحميل آخر نسخة

2.jpg

يقوم البرنامج الصغير بتحميل النسخة الأخيرة من هوتسبوت

3.jpg قم بتشغيل البرنامج الذي تم الحصول عليه لتثبيت هوتسبوت شيلد

4.jpg

5.jpg


اختر اللغة المناسبة

6.jpg

 

عند ظهور صفحة شريط أدوات هوتسبوت شيلد قم بإزالة الاختيار حيث لا يوجد داع لاختياره ثم التالي:


7.jpg


ليس من الضروري لاختيار أي من الخيارات التالية:

ثم التالي:

في حال طلب نظام التشغيل السماح لأي درايفرات أن يتم تثبيتها فقم بالسماح لها جميعا

استخدام هوتسبوت شيلد Using Hotspot Shield

تشغيل هوتسبوت شيلد

  • انقر على أيقونة تشغيل البرنامج
  • سيتم فتح صفحة من المتصفح تظهر حالة عمل هوتسبوت شيلد
  • عندما يتم الاتصال ستظهر صفحة ترحيب من خلالها اضغط على زر ستارت ليبدأ البرنامج بالعمل
  • عندما تضغط على زر ستارت فإن هوتسبوت شيلد ربما يفتح صفحات إعلانية تستطيع إغلاقها لمتابعة العمل
  • لتعرف حالة اتصالك يمكن الضغط على ايقونة البرنامج على يمين شريط المهام.

إيقاف تشغيل البرنامج

  • انقر على ايقونة البرنامج على يمين شريط المهام واختر Disconnect/OFF
  • سيطلب منك هوتسبوت شيلد التأكيد عبر صفحة يتم فتحها في المتصفح, أختر Disconnect
  • سيتم إظهار الحالة الجديدة مع زر يمكن استخدامه للتشغيل مجددا وهنا يعود اتصالك بالانترنت ليصبح بالشكل العادي المقدم من مقدم خدمة الانترنت المحلي.

ملاحظة كأي برنامج يعمل عبر في بي إن يجب الانتباه أن البرنامج لم يتوقف عن العمل لسبب من الأسباب وبالتالي لم تتم متابعة التصفح بدون حماية

ملحق

برنامج هوتسبوت شيلد و برنامج إكسبات شيلد هي برامج مجانية مدفوعة من قبل الإعلانات التي تظهر على الصفحات التي تدخلها أثناء استخدامه ويمكن إلى حد كبير تقليل هذه الإعلانات باستخدام متصفح فايرفوكس مع برنامج الإضافة الممتاز التالي Adblock Plus والذي يمكن تحميله من صفحة الإضافات في فايرفوكس أو من الموقع الأساسي على العنوان التالي [1]

تنقّل في الكتيب eBook Navigation

الشبكة الخاصة الافتراضية Virtual Private Network

الاتصال الآمن بالانترنت Secure Internet Access

الاتصال بالانترنت Internet Access

الفهرس Index

الفهرس الكامل Full Index

اقرأ أيضا See Also

أدوات الحفاظ على الخصوصية Privacy Tools

سلامتك في بي إن SalamaTech VPN

سايفون Psiphon

تور Tor

NoScript

OpenVPN

SoftEther

بدائل مفتوحة المصدر Open-Source Alternatives

مراجع References

المصدر Source

المصدر https://www.facebook.com/note.php?note_id=210606812306712