هانغ أوت Hangout

من SalamaTech Wiki سلامتك ويكي
اذهب إلى: تصفح، ابحث
Under Construction Non Commercial Reuse White Blue.png
This article is still under construction
ما زال العمل جار على المقالة

Hangouts-Logo.png

ما هي جلسات جوجل أو Google Hang Out:

تتيح جلسة Hangout ميزات المحادثة متعددة الأطراف عبر Google Talk بالإضافة إلى اجتماعات صوتية ومرئية متعددة الأطراف مع مشاركة الشاشة، وكل ذلك باستخدام فيديو مشفّر وواقعي، فضلاً عن صوت دقته عالية. ويمكنك الاتصال بعدة أشخاص حول العالم في وقت واحد.

توفر الخدمة عدد من الميزات التي تعتبر مثالية لعمل المجموعات, فبالإضافة إلى خصائص الأمان التي تتمتع بها خدمات غوغل حيث يتم تشفير جميع المحادثات النصية والصوتية ومحادثات الفيديو وعدم تخزينها بالإضافة إلى نقلها جميعا عبر شبكات غوغل أو بروتوكول HTTPS بالنسبه للمشاركين من خارج الشبكة, تمكن الخدمة من مشاركة ملفات غوغل, وفيديوهات يوتيوب وتقدم خيار البث الحي للمحادثات وهو ما يجعلها حلا مثاليا للشبكات الإخبارية المصورة.

الحصول على الخدمة واستخدامها

  1. أنشئ حسابا على غوغل أو ادخل إلى الحساب الخاص. لإنشاء حساب على غوغل: https://accounts.google.com
  2. لتحميل التطبيق اذهب إلى الموقع التالي وقم باختيار النسخة الملائمه لنظام التشغيل الخاص بجهازك: http://www.google.com/hangouts/
  3. بعد تحميل التطبيق وتنصيبه على الجهاز, إذهب إلى: https://plus.google.com/
  4. في الزاوية اليمنى العليا انقر على Hangouts للدخول إلى الخدمه
  5. قم باختيار الشخص أو الأشخاص الذين ترغب بالاتصال بهم
  6. إتصل ثم قم بإضافة جهات أخرى في حال أردت القيام بمحادثة جماعية

يوضج الشكل التالي خطوات استخدام جلسات غوغل:

001.png

ميزات وخصائص جلسات غوغل

  • يقتصر عدد المشاركين في مؤتمر الفيديو بجلسة Hangout على 10 أشخاص بدون حد للوقت. يمكنك كذلك استخدام جلسة Hangout على الهواء لبث جلسة Hangout لعدد أكبر بكثير من الأشخاص، لكن لا يزال حد المشاركين النشطاء البالغ 10 أشخاص قائمًا.
  • في حالة تنشيط مميزات +Google الإصدار المميز، يزيد الحد إلى 15 مشاركًا لكل من جلسات Hangout وجلسات Hangout على الهواء.
  • عندما يبدأ المستخدمون جلسة Hangout، يمكنهم دعوة أفراد، أو دائرة واحدة أو أكثر من دوائرهم، أو الجمع بين الخيارين. يمكن أن يتضمن ذلك أشخاصًا من خارج نطاقك أو مؤسستك، لكن يمكنك تقييد الدخول إلى جلسات Hangout افتراضيًا.
  • يتم تشفير جميع عمليات بث الفيديو والصوت في جلسة Hangout، ولذلك عندما لا يكون المستخدمون موجودين في الموقع، يظل بإمكانهم الانضمام إلى جلسة Hangout بشكل آمن من خارج الشركة وبدون الشبكة الظاهرية الخاصة. علاوة على ذلك، يتم توفير جميع ميزات جلسة Hangout الأخرى (مثل الدردشة وملفات Google Drive المدمجة) عبر https، باستثناء محتوى YouTube.
  • لا تخزن Google Hangouts أو +Google المعلومات التي تتم مشاركتها في جلسة Hangout، مثل ملفات Google Drive، والدردشات الجماعية، ومشاركات الشاشة، لا أثناء ولا بعد انتهاء جلسة Hangout.
  • تعمل خدمة Google+ Hangouts عبر شبكة Google حتى تقدم أفضل انطباع للمستخدم وللتكامل مع ملفات Google Drive والدردشة ومنتجات Google الأخرى.

تنقّل في الكتيب eBook Navigation

برامج التواصل Communication Software

خدمات الانترنت Internet Services

الفهرس Index

الفهرس الكامل Full Index

اقرأ أيضا See Also

سيغنال Signal

أندرويد Android

مراجع References

أمان أبرز تطبيقات التراسل من الموقع الصديق www.cyber-arabs.com