لينكد إن LinkedIn

من SalamaTech Wiki سلامتك ويكي
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

مقدمة

LinkedIn Logo.png

لينكد إن LinkedIn واحدة من وسائل التواصل الاجتماعي Social Media ذات توجه نحو التوظيف Employment والموظفين وشبكات العلاقات المهنية انطلقت عام 2003، أصبحت ملكا لشركة مايكروسوفت Microsoft عام 2016. بلغ عدد مستخدميها منتصف عام 2020 حوالي الـ 706 ملايين مستخدم من 150 دولة حول العالم.

التحقق بخطوتين على لينكد إن LinkedIn Two-Step Verification

يعتبر ظهور ونضوج فكرة التحقق بخطوتين Two Factor Authentication التطور الأكثر إثارة في موضوع حماية الحسابات على الإنترنت والتي تتلخص بأن التحقق من هوية صاحب الحساب يكون بالتأكد من شئ يعرفه وهو كلمة السرّ، وشئ يملكه وهو مثلا هاتفه الجوال المرتبط بالحساب. إذا تمكّن أحدهم من الحصول على كلمة السرّ الخاصة بكم فلن يتمكن من الدخول إلى حسابكم بدون هاتفك ما يقلل فرص المخترقين عن بعد من اختراق حسابكم حتى لو استطاعوا معرفة أو تخمين كلمة السرّ.

تطلق منصة لينكد إن LinkedIn على الميزة اسم التحقق بخطوتين على لينكد إن LinkedIn Two-Step Verification.

باستخدام ميّزة الموافقات على تسجيل الدخول على لينكد إن LinkedIn، يطلب لينكد إن منكم إدخال رمز رقمي يقوم بتوليده تطبيق مثل تطبيق غوغل للمصادقة Google Authenticator الموجود على الهاتف الذكي الخاص أو الرمز الذ يصلكم عبر رسالة SMS بك عند تسجيل الدخول من متصفح لم تسجل الدخول منه سابقاً، إذا لو حصل أحدهم على كلمة السرّ الخاصة بحسابكم على لينكد إن لن يكفيه هذا للدخول إلى حسابكم، لأنه سيحتاج أيضاً إلى هاتفكم الذكي أو على SIM يحمل رقم هاتفكم. ما يعني أن جميع المخترقين البعيدين عنكم لن يستطيعوا سرقة حسابكم حتى لو استطاعوا سرقة كلمة السرّ.

التحقق بخطوتين خدمة تقدمها أهم شركات الانترنت مثل غوغل Google ومايكروسوفت Microsoft وفيسبوك Facebook وتويتر Twitter ودروب بوكس Dropbox والكثير غيرها. تأكدوا من تفعيل الميزة لجميع حساباتكم.

إعداد ميزة التحقق بخطوتين

لإعداد ميزة التحقق بخطوتين اتبعوا الخطوات التالية:

  • من الحساب قوموا باختيار اعدادات تسجيل الدخول والأمان
  • ثم من تبويبة تسجيل الدخول والأمان قوموا باختيار عملية التحقق من خطوتين لتظهر الواجهة التالية

LinkedIn Two Step Verification Enable.png

  • قوموا بالضغط على تشغيل لتفعيل الميزة ثم قوموا باختيار الوسيلة التي ترغبون استخدامها للحصول على الرمز الإضافي. الخيار الأول هو عبر رسالة قصيرة SMS، والخيار الثاني هو عبر ما يسمى بتطبيق التحقق مثل تطبيق Google Authenticator.
  • في حال اخترتم رسالة SMS تطلب المنصة إدخال رمز سيصلكم عبر رسالة SMS إلى رقم هاتفكم المرتبط بحسابكم على لينكد إن LinkedIn، إدخال الرمز بشكل صحيح يتم إعداد الميزة بنجاح. وفي حال اخترتم تطبيق التحقق تقوم المنصة بإظهار رمز QR يتعين عليكم مسحه باستخدام تطبيق التحقق ليظهر رمز يتغير كل 30 ثانية، قوموا بادخال الرمز الذي ترونه على تطبيق التحقق ضمن الخانة الخاصة في واجهة إعداد الميزة خلال الثلاثين ثانية المتاحة. إدخال الرمز بنجاح سيؤدي إلى نجاح تفعيل الميزة.
  • بعد ذلك قوموا بالضغط على بند رموز الاستعادة Backup codes. تظهر المنصة لائحة بالرموز يجب عليكم تدوينها وحفظها في مكان آمن بعيد عن الهاتف الذكي

تنقّل في الكتيب eBook Navigation

شبكات التواصل الاجتماعي Social Networks

خدمات الانترنت Internet Services

الفهرس Index

الفهرس الكامل Full Index

اقرأ أيضا See Also

التحقق بخطوتين على لينكد إن LinkedIn Two-Step Verification

فيسبوك Facebook

تويتر Twitter

يوتيوب YouTube

ڤي كونتاكتيه VK

إنستاغرام Instagram

غوغل+ +Google

الهندسة الاجتماعية Social Engineering

مراجع References

موقع لينكد إن الرسمي

لينكد إن على ويكيبيديا العربية