زوم Zoom

من SalamaTech Wiki سلامتك ويكي
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

مقدمة

Zoom Logo.png

Under Construction Non Commercial Reuse White Blue.png

هذه الفقرة ما تزال قيد الانشاء

ميزات الأمان على منصة Zoom

Under Construction Non Commercial Reuse White Blue.png

هذه الفقرة ما تزال قيد الانشاء

نصائح الأمان عند استخدام Zoom

Under Construction Non Commercial Reuse White Blue.png

هذه الفقرة ما تزال قيد الانشاء

أخبار خدمة Zoon

آذار/مارس 2023

نشرت الشركة على مدونتها تقريرا يناقش نتائج عام 2022 من برنامج المكافئات الخاص بشركة زوم ويذكر أن الشركة قامت بدفع مكافئات بقيمة 3.9 مليون دولار في للسنة لمئات الضريبية لعام 2023 ضمن برنامج Zoom Bug Bounty الخاص بالشركة. وأن مجموع ما قدمته من مكافئات قد تحاوز الـ 7 مليون دولار منذ عام 2020

كما يذكر التقرير أن الشركة أعادت ترتيب بنيتها الداخلية كي تستطيع تقليص الوقت اللازم للتعامل مع الثغرات الأمنية فور اكتشافه. كما اقترحت معيارا جديدا لترتيب الثغرات الأمنية موازي للـ Common Vulnerability Scoring System (CVSS) مبني على الأثر المتوقع من الثغرات أطلقت عليه Vulnerability Impact Scoring System (VISS) لمساعدة المخترقين من التركيز على الثغرات ذات الأثر الأكبر.

من الواضح أن الشركة تعامل مع الانتقادات التي طالت الأمان على خدمتها بشكل جدي وأخذت منذ عام 2020 عدد كبير من الخطوات بدون تردد وبشكل مكثف وجدي لذلك نعتقد أن المنصة في يومنا هذا من وجهة نظر الأمن الرقمي أفضل بكثير من حالها في السنوات السابقة.

آذار/مارس 2020

ما أن سلّط خبراء الأمن الرقمي الضوء على منصّة زوم Zoom للتواصل بعد بروزها على الواجهة في آذار/مارس 2020 حتى بدأت الأنباء عن مشاكل خطيرة في المنصة بالظهور. من بينها مشاكل على مستوى الثقة بالشركة منها كذب ادّعاء منصّة زوم Zoom أن الاتصال يستخدم تشفير طرف إلى طرف End-to-End Encryption، وبيع منصة زوم للبيانات الوصففية Meta-Data إلى شركة فيسبوك Facebook دون إعلام المستخدمين، وسوء النص القانوني لشروط الخصوصية الخاصة بالمنصة. وكذلك مشاكل أمنية في تطبيق زوم يتيح اختراق نظام التشغيل، أو يتيح لأي كان الدخول إلى مكالمات جارية. قامت شركة زوم بالاستجابة من الانتقادات الحادة التي تعرضت لها، لكن وفي اجتماع بين المدير التنفيذي لشركة زووم ومستثمرين فيها، قال المدير التنفيذي أن ميزة التشفير طرف إلى طرف End-to-End Encryption لن تكون متاحة لمستخدمي المنصة بالمجان.

قامت شركة زوم بأخذ موضوع الأمن الرقمي على المنصة وقاموا بإنشاء Bug Bounty Program لإتاحة المساحة للمخترقين ذوي القبعات البيضاء (الحميدين) لمحاولة اختراق الخدمة والتطبيقات المختلفة التي تصدرها وتديرها الخدمة. }}

تنقّل في الكتيب eBook Navigation

منصات التواصل Communication Platforms

خدمات الانترنت Internet Services

الفهرس Index

الفهرس الكامل Full Index

اقرأ أيضا See Also

جيتسي ميت Jitsi Meet

مراجع References

Coronavirus: Zoom is in everyone's living room - how safe is it?

What You Should Know About Online Tools During the COVID-19 Crisis

Using Zoom? Here are the privacy issues you need to be aware of

New Zoom Hack Lets Hackers Compromise Windows and Its Login Password

A Quick Look at the Confidentiality of Zoom Meetings

Zoom says free users won’t get end-to-end encryption so FBI and police can access calls

منشور على مودنة زوم بخصوص نظرة على عام 2022 من برنامج المكافئات الخاص بشركة زوم