الاتصال بالإنترنت باستخدام المودم الهاتفي Internet via Dial-up Modem

من SalamaTech Wiki سلامتك ويكي
اذهب إلى: تصفح، ابحث

مقدمة

Dial-Up Modem PCI.png Dial-Up Modem Fax USB.jpg

الاتصال بالإنترنت باستخدام المودم الهاتفي Internet via Dial-up Modem هي أحدى وسائل الاتصال بالإنترنت، التي تعتمد على جهاز مودم هاتفي، وشبكة الهاتف الأرضية، على وجود مزود خدمة إنترنت يستقبل الاتصال الهاتفي على أرقام معينة خاصة بالخدمة.

يقوم المودم الهاتفي بتحويل البيانات الرقمية (أصفار وواحدات) إلى إشارة صوت تماثلية analog voice signal يتم نقلها عبر شبكة الهاتف إلى مزود الخدمة حيث يوجد مودم مقابل يقوم بتحويل الإشارات الصوتية إلى بيانات رقمية من جديد. ويذكر الجيل الأول من مستخدمي الإنترنت استخدامهم للمودم الهاتفي للاتصال بالإنترنت. ويذكرون الأصوات التي كانت تصدرها أجهزة المودم الهاتفي عند الاتصال، حتى أنهم يستيطعون تمييز الأصوات التي تدل على نجاح الاتصال من الأصوات التي تعني حدوث خطأ ما أثناء الاتصال أو تعذر الاتصال بالإنترنت.

في حين كانت هذه الطريقة، الطريقة الأكثر شيوعا للاتصال بالإنترنت في التسعينات، ومع ظهور تقنيات أخرى للاتصال مثل تقنيات دي إس إل DSL و4G تعطي سرعات اتصال أعلى، وعرض حزمة أكبر، قاربت تلك الطريقة من الانقراض، حتى أن الحواسيب الحديثة لا تتضمن تجهيزة مودم هاتفي كما كان الحال في التسعينات. ومع ذلك تجد هذه الطريقة استخداما في حال حصول انقطاع في بقية وسائل الاتصال بالإنترنت، أو في حال قررت السلطات في دولة ما قطع الاتصال بشبكة الإنترنت العالمية.

تقدم التقنيات الأحدث من المودم الهاتفي سرعات قصوى تصل إلى 56kbit/s وهي سرعة منخفضة جدا بالمقارنة مع السرعات التي تقدمها تقنيات 4G مثلا.

أمن الاتصال باستخدام المودم الهاتفي Dial-up Modem

Under Construction Non Commercial Reuse White Blue.png

هذه الفقرة ما تزال قيد الانشاء

تنقّل في الكتيب eBook Navigation

التالي: الاتصال بالإنترنت باستخدام مودم ISDN

تقنيات الاتصال بالانترنت Internet Access Technologies

الاتصال بالانترنت Internet Access

الفهرس Index

الفهرس الكامل Full Index

اقرأ أيضا See Also

الاتصال بالإنترنت باستخدام مودم DSL

الانترنت عبر شبكة الهواتف الجوالة 4G

مراجع References