أفيرا Avira

من SalamaTech Wiki سلامتك ويكي
اذهب إلى: تصفح، ابحث
Under Construction Non Commercial Reuse White Blue.png
This article is still under construction
ما زال العمل جار على المقالة

مقدمة

800px-Avira logo.svg.png

أفيرا برنامج مضاد للفيروسات واسع الانتشار, تنتجه شركة Avira الألمانية التي تتخذ مدينة تيتنانغ Tettnang قرب بحيرة كونستانس على الحدود بين سويسرا وألمانيا مقرا لها. لمضاد الفيروسات أفيرا إصدار مجاني يتضمن خصائص مضاد الفيروسات الأساسية وإصدارات غير مجانية تتضمن خصائص أخرى بالإضافة للحماية من الفيروسات والبرامج المسيئة مثل الغاء البريد الالكتروني غير المرغوب به Spam وجدار نار ضمن حزمة متكاملة مع مضاد الفيروسات.

تحميل وتنصيب مضاد الفيروسات أفيرا

لتحميل مضاد الفيروسات أفيرا لنظام التشغيل ويندوز Windows أو ماك أو إس إكس Mac OS Xمن الضروري زيارة الموقع الرسمي لأفيرا https://avira.com/ وتحميل البرنانج مباشرة من الموقع الرسمي إذ أن الكثير من المواقع الخبيثة تدعي استضافة برنامج أفيرا على موقعهم في حين يكون البرنامج على تلك المواقع خبيثا ومعدا لإصابة جهاز كل من يقع ضحية لهذا الفخ، الذي يستغل اهتمام المستخدمين بالأمن الرقمي وبنفس الوقت عدم معرفتهم الكافية بحيل المهاجمين. وبالنسبة لتطبيق أفيرا للأجهزة العاملة بنظام التشغيل أندرويد فمن الضروري تحميل التطبيق من المتجر Google Play، المتجر الرسمي لتطبيقات أندرويد.

نفترض أيضا هنا أن نظام التشغيل غير مصاب ببرنامج خبيث يتحكم بالجهاز بحيث يمنع برنامج أفيرا من التنصيب. عند هذه الحالة قد لا يتمكن أفيرا من استعادة السيطرة على الجهاز لإزالة البرنامج الخبيث. لذلك من الافضل الاتصال بخبير في هذا المجال. مع ذلك قد ينجح أفيرا بعد إعادة تشغيل نظام التشغيل مثلا، لذلك لا بأس في المحاولة.

نفترض أيضا عدم وجود برنامج مضاد فيروسات آخر يعمل على نظام التشغيل غير ويندوز ديفيندر Windows Defender المدمج بنظام التشغيل ويندوز.

من الضروري خلال فترة تنصيب البرنامج وجود اتصال بالانترنت لكي يتمكن برنامج أفيرا من تحديث معلوماته عن البرامج الخبيثة، عبر الاتصال خلف الأضواء بموقع شركة أفيرا.

على نظام التشغيل ويندوز Windows

لتحميل برنامج أفيرا، قم بزيارة الموقع https://avira.com/ واتبع التعليمات لتحميل برنامج أفيرا لنسخة نظام التشغيل Windows المناسبة. لاحظ وجود نسخة مجانية من التطبيق محدودة الميزات ونسخة Pro بميزات إضافية غير مجانية يمكن شراؤها عند الرغبة بالحصول على الميزات الإضافية. يجدر بالذكر أن النسخة المجانية من برنامج أفيرا تتضمن الميزات الأساسية اللازمة لحماية الحاسب من الإصابة بالبرمحيات الخبيثة.

بعد الوصول لصفحة تحميل نسخة أفيرا لنظام التشغيل Windows. قوموا بتحميل برنامج التنصيب من الرابط. تأكدوا عن تحميل البرنامج أنكم فعلا تتصفحون موقع أفيرا الرسمي avira.com عبر التأكد من العنوان في شريط العنوان في المتصفح. والتأكد من وجود اتصال ببروتوكول Https ووجود علامة القفل كما هو مبين في الصورة.

Avira.com making sure it is not phishing.png

يعد ذلك مهما لتجنب الوقوع ضحية الاحتيال بطريقة الهندسة الاجتماعية، حيث يحاول المهاجم خداعكم عن طريق تصميم موقعا مزورا تشبه صفحاته صفحات الموقع الرسمي، واقناعكم بتحميل تطبيق خبيث على أنه نسخة برنامج أفيرا الحقيقة، مستغلا اهتمامكم بالأمان الرقمي.

على نظام التشغيل ماك أو إس إكس Mac OS X

لتحميل برنامج أفيرا، قم بزيارة الموقع https://avira.com/ واتبع التعليمات لتحميل برنامج أفيرا لنسخة نظام التشغيل ماك أو إس إكس Mac OS X المناسبة. لاحظ وجود نسخة مجانية من التطبيق محدودة الميزات ونسخ بميزات إضافية غير مجانية يمكن شراءها عند الرغبة. بالنسبة للميزات الأساسية اللازمة لحماية الجهاز من البرمجيات الخبيثة، يكفي برنامج أفيرا المجاني محدود الميزات.

بعد الوصول لصفحة تحميل نسخة أفيرا لنظام التشغيل ماك أو إس إكس Mac OS X. قوموا بتحميل برنامج التنصيب من الرابط. تأكدوا عن تحميل البرنامج أنكم فعلا تتصفحون موقع أفيرا الرسمي avira.com عبر التأكد من العنوان في شريط العنوان في المتصفح. والتأكد من وجود اتصال ببروتوكول Https ووجود علامة القفل كما هو مبين في الصورة.

Avira.com making sure it is not phishing mac.png

على الأجهزة العاملة بنظام التشغيل أندرويد Android

استخدام مضاد الفيروسات أفيرا Using Avira Antivirus

تحديث معلومات الفيروسات Update

ميزة حماية الوقت-الحقيقي Real-Time Protection

فحص كامل لنظام Full System Scan

فحص سريع للبرامج العاملة Quick Scan

تنقّل في الكتيب eBook Navigation

برامج مضادات الفيروسات وجدران النار Antivirus and Firewall Packages

أساسيات في الأمن الرقمي Information Security Essentials

الفهرس Index

الفهرس الكامل Full Index

اقرأ أيضا See Also

أفاست Avast

مراجع References

http://www.avira.com/