ريد فون RedPhone

من SalamaTech Wiki سلامتك ويكي
اذهب إلى: تصفح، ابحث

تحويل إلى

مقدمة

RedPhone icon 2014.svg.png

ريد فون RedPhone هو تطبيق مجاني من مؤسسة Open Whisper Systems للاتصال الصوتي عبر الانترنت على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد Android.

يعتبر تطبيق ريد فون RedPhone تطبيقا آمنا للتواصل الصوتي عبر الانترنت ننصح باستخدامه بدل استخدام تطبيقات غير آمنة مثل فايبر Viber للأسباب التالية:

  • لأنه بعكس الكثير من التطبيقات الشائعة يعتمد على أسلوب تشفير يسمى Peer-To-Peer Encryption والذي يعني بشكل مختصر أنه لا يمكن لأي جهة تحاول التنصت على المكالمة خلال انتقال بيانات الصوت عبر الانترنت من معرفة محتوى المكالمة.
  • لأن تطبيق ريد فون RedPhone تطبيق مفتوح المصدر. أي يمكن للخبراء معاينة سطور برمجته وآلية عمله وبالتالي يمكن للمهتمين وخبراء الأمن الرقمي البحث على أي ثغرات أمنية محتملة أو أي خلل في آلية عمل التطبيق ونشر نتائج بحثهم واقتراح تعديلات على التطبيق.

تصدر المؤسسة ذاتهاتطبيق تيكست سيكيور TextSecure وهو تطبيق آمن للتراسل النصّي ننصح باستخدامه بدل التطبيقات الأخرى غير الآمنة مثل واتس أب WhatsApp.

أما بالنسبة لهواتف آي فون iPhone تصدر مؤسسة Open Whisper Systems تطبيق سيغنال Signal وهو تطبيق آمن للتراسل والاتصال الصوتي متوافق مع تطبيقي ريد فون RedPhone وتيكست سيكيور TextSecure. أي يمكن لمستخدم تطبيق RedPhone الاتصال بمستخدمي Signal وبالعكس.

ويتوقع أن تدمج هذه التطبيقات كلها بحزمة موحدة اسمها Signal لكل من أنظمة أندرويد Android وiOS اي آي فون iPhone وآي باد iPad في شهر آب/أغسطس 2015.

إن لم يكن الشخص الذي ترغب بالاتصال به من مستخدمي ريد فون أو توأمه سيغنال Signal لن تتمكن من الاتصال به باستخدام ريد فون. لذلك قم بدعوته لاستخدام التطبيق من خلال إرسال هذا الدليل او دليل سيغنال Signal

تنصيب ريدفون Installing RedPhone

  • قم بتحميل التطبيق من متجر Google Play عبر الرابط هنا ، تأكد من أنك تقوم بتنزيل التطبيق الصادر عن مؤسسة Open Whisper Systems لأنك قد تجد تطبيقات خبيثة تحمل نفس الاسم وتحاول استغلال ثقة المستخدم باسم التطبيق.

إذا تعذر الوصول إلى متجر Google Play بسبب الحجب، استخدم برنامج سايفون3 Psiphon3 أو برنامج في بي إن VPN مناسب لتجاوز الحجب.

  • اضغط على: تنصيب Install
  • بعد تنزيل التطبيق وتنصيبه، اضغط على افتح Open.
  • سيطلب منك تطبيق ريد فون RedPhone تسجيل رقم الهاتف الخاص بك وتأكيده عبر رسالة نصية.
  • بعد أن يقوم ريد فون بالتحقق من رقم الهاتف الخاص بك، ستكون قادراً على إجراء المكالمات المشفرة مع مستخدمي ريد فون أو سيغنال Signal الآخرين.
  • تأكد من أن الشخص الذي ترغب في التواصل معه بشكل آمن قد قام بتنصيب تطبيق ريد فون أو سيغنال Signal من مؤسسة Open Whisper Systems. إن لم يكن كذلك،

RedPhone Gui.jpg

آخر الأخبار News

في آب/أغسطس 2015 سيتم دمج ريدفون Redphone وتيكست سيكيور TextSecure في إطار تطبيق واحد يحمل اسم سيغنال Signal. وستكون قادراً على إجراء المكالمات المشفرة وإرسال الرسائل النصية القصيرة الآمنة إلى المستخدمين الآخرين على أنظمة أندرويد وiOS أي آي باد وآي فون .

تنقّل في الكتيب eBook Navigation

برامج التواصل Communication Software

خدمات الانترنت Internet Services

الفهرس Index

الفهرس الكامل Full Index

اقرأ أيضا See Also

تيكست سيكيور TextSecure

سيغنال Signal

أندرويد Android

مراجع References

Open Whisper Systems

RedPhone on Google Play

RedPhone on Wikipedia.org

أمان أبرز تطبيقات التراسل من الموقع الصديق www.cyber-arabs.com